السبت، 11 سبتمبر 2021

ســــتـــرى الـنــور .. ابراهيم محمد

 


* إقــتـــبـــاســــاتــ :

1- ان من خلق الانسان في احسن تقويم ان جعل الله لهذا الكتاب القيم الجزء الاكبر في تربية الانسان ورفعة شأنه..
2- ان القران مبهر في تجدده واستمراره..
3- ان الله ما ابتلاك ليهلكك بل ان نعماءه عليك لاتعدولاتحصى ولكن الخوض في بحور هذه النعم قد يغرق احيانا فيكون الابتلاء طوق نجاتك وحفظ لانفاس حياتك فبالابتلاء تتذكر الرحمن سبحانه وتعود اليه..
4- لايضيق امر ويتشد الا ويأتي بعده نور الفرج والبشرى..
5-ان الثقه بالله رؤية حياة ووعي بالحياة..
6-من حكمة الله سبحانه ولطفه ان خلق للانسان نعمة الحفظ والنسيان فانه لولاها لدخل عليه الخلل في اموره كلها ولم يعد يعرف ماله وماعليه ولا ما اخذ ولا ماعطى وماقال وماقيل له ولاتذكر من احسن اليه ولا تجنب من اساء اليه وانه لولا النسيان لما ذاق حلاوة السلوان مره ولا لحظه بل ولانقضت له حسرة عن مصيبه ولامات له حزن ولا انطفأ عن قلبه حقد ولاتمتع بشيئ من متاع الدنيا ولا رجا غفلة من عدو ولا نقمة من حاسد فلكل شي فيك لحكمة وان به في نعمه..
7-اجعل من يقابلك يشعر انه احب الناس الى قلبك لما يرى من لطفك به وقربك منه واقبالك عليه واهتمامك لامره وبذل احسانك له ليس لشيئ ولكن لان الله يحب هذا..
8- ان حقيقة التوبه الى الله تكمن في الرجوع اليه بالالتزام بما يحب وترك مايكره معا فهي العزم على فعل المأمور والالتزام به وذلك كله لايكون بمجرد الاقلاع والعزم والندم بل حتى يوجد العزم الجازم على فعل المأمور والاتيان به وترك المنهي عنه بعزم جازم كامل لامجال فيه للتراخي..
9- التوبه هي ابلغ وجه من وجوه الاعتذار..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق