السبت، 11 سبتمبر 2021

أنـتـ كـل أشيـائـي الجمـيله.. احمد ال حمدان

 


* إقتــبـــاســـاتـ :

1- اننا نكتب لنستعيد في الخيال شيئا يستحيل علينا مواصلة الحياة بدونه..
2- تبا نستهلك عمرا حتى نعتاد غياب احدهم ثم تاتي رائحه عطر تعيدنا من جديد الى نقطة البدايه ذلك ان العطر اله تسافر بنا عبر الزمن تعيدنا نحو ماض جميل نستغرق بعده عمرا اخر لنقنع انفسنا بان ذلك الماضي ذهب ولن يعود مرة اخرى..
3- غالبا ننصت الى مايقوله لنا القلب ثم نندم لاحقا على عدم الاستماع لنصائح العقل..
4- الحقيقه ليس جميلا ان يكون الانسان عاقلا فالشخص العاقل يفوت على نفسه كثيرا من المغامرات كما انه ليس جميلا ان يهرول الانسان خلف قلبه حتى لايقع في كثير من الورطات الرائع بحق هو ان نغير ترتيب الاشياء قليلا ان نضع عقولنا خلف قلوبنا ان نعيش الجنون لكن بعقل وهكذا تستمر الحياة..
5- تعلمنا من الحياة ان لا احد يملك وقتا للاستماع الى همومنا الخاصه وتعلمنا ايضا ان نكتم مافي قلوبنا من اوجاع حتى لو أبدى احدهم رغبة في الاستماع اليها لذلك كلما سال احدهم عنا ابتسمنا له وقلنا كذبا نحن على خير مايرام..
6- الصديق الرائع هو من ينسى كل اسرارك بعد ان تخبره بها هو اول شخص تاتي صورته في ذهنك حين تشعر بانك وقعت في ورطه هو من يجيد فهمك دون الحاجه الى الكثير من الشرح هو من تغيب عنه وتعود لايعاتبك على اختفائك لانه يتفهم حاجتك للوحده والعزله هو من لا يتجرأ احدهم عن الحديث عنك بسوء امامه هو من في مقدورك ان تعاتبه لذنب اقترفه شخص اخر غيره دون ان يتحسس من غضبك عليه..
7-اننا حين نخبراحدهم بسر فاننا بذلك نكون قد اهديناهم رصاصة ربما يقتلنا بها يوما لهذا يجب علينا ان نكون اكثر حرصا في انتقاء الاشخاص الذين نكشف لهم اسرارنا..
8- الكتب هم اصدقائي العقلاء..
9- الكتاب عقل يفكر..
10- احيانا يكون اختيار الكتاب المناسب للقراءه امرا مرهقا ومعقدا..
11- ان الكتب هي من تختار قراءها..
12- الكتب تشبه الدواء والدواء الذي ينجح مع غيرك ليس بالضرورة ان ينجح معك لذلك اقرئي مايناسب عقلك..
13- القراءه تصلح ماتفسده فيك الحياة..
15- الاغبياء اكثر الناس سعاده لانهم يتصرفون كما يحلو لهم من غير ان يكون في استطاعة عقولهم البسيطه التفكير في الكلام الذي سيقوله الناس من وراء ظهورهم..
16- الألم هو مايدفع الكلمات للخروج..
17- الكتابة شفاء للذاكره حين نكتب لان ثمة خيبة في داخلينا لا يستطيع احد شفاءنا منها غير الكتابه ولكن يحين يطيب ذلك الجرح لا يصبح للكلمات التي نكتبها أي معنى..
18-نحن لسنا بحاجه للاعذار حين يتعلق الامر بشخص نحبه فالحب يعني ان نغفر دون انتظار عذر..
19-نحن نعاتب الاشخاص الذين نهتم لامرهم ولانستطيع مواصلة الحياة بدونهم..
20- الوحده هي قدر الانسان..
21-شيئ مؤلم ان تملك وقت فراغ طويل لكنك تقضيه بعزله لان لا احد يهتم لامرك شيء..
22-لا شيء أقسى على قلبك من ان يجبرك الكبرياء على الضحك في الوقت الذي تشعر فيه برغبة قاتله في البكاء..
23- نحن النساء لانثرثر كثيرا  ولانضحك باصوات مرتفعه ولا نتأنق بشكل مبالغ فيه الا لنصرف انظار المتطفلين عن جروح تنزف داخلنا..
24-بعض الصدمات نعمه والبعض تكفير ذنب..



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق