السبت، 28 أغسطس 2021

فــوضـى العـــودهـ ... أثير النشـمي..

 



*إقــبـــاســــاتـ :

1- الزمن الذي يشيد القسوة فينا هو ذات الزمن الذي يصهر القسوة بدواخلنا كلما كبرنا..
2- حينما تبدأ القطيعه في العلاقات يزداد البرود وتزداد الفجوه كلما طالت القطيعه تتوسع المسافات ويكبر الجفاء ويصعب علينا التراجع والعوده..
3- من الصعب ان تقدم على بداية جديده  من الاصعب ان تبدأ من حيث لا احد ولا شيء والاشد صعوبه من كل هذا ان تبدأ هذه الرحله في منتصف العمر خال الوفاض..
4- بعض الغفران مريب مبهم ولايفهم..
5- يقال ان المشاعر فعليا في الافئده وليست في القلوب وان الفؤاد هو وظيفه وليس بعضو نشعر من خلاله بالوجع والالم والعطب ..ان مشاعرنا تظل كما هي حتى لو استؤصلت قلوبننا  وزرعت لنا اخرى او حتى وضعت لنا قلوبا صناعيه ستظل مشاعرنا كما هي لانها لم تكن يوما بالقلوب بل بالافئده..
6- نحن لانذكركل ما مررنا به في الماضي ولايعذبنا به الا ما كان حقا يعنينا فيه..
7- لم يكن يؤلمني الغياب بقدر ما كان يؤلمني الانتظار..
8-لو يقدر الانسان على ان يستأصل ذلك الاحساس غير الملموس والمسمى بالضمير لاستطاع ان يتخظى الكثيرمن الذكريات ولاستطاع ان يبدأ حياة جديده لاتكبله فيها قيود الماضي ولا تترائ له فيها وجوه الماضين في حياته كأشباح مكسوره ومظلومه وتعسه..
9- ان الانسان القادر على ان يتجاوز وان يتنازل وان يتسامح وان يمتن على كل شيئ هو انسان في اقوى حالاته واكثرها سلاما..
10- ان المراه غالبا ماتشعر بالسلام مالم يقم رجل ما الحرب بداخلها  فتعم الفوضى ويسود الخراب وتتشوه طبيعتها الطيبه المسالمه ..
11- ينجح الانسان احيانا لا لأجل نفسه بل مخافة احكام الناس وطمعا برضاهم وبمنحه الشعور بالاحقيه في العيش بينهم والانتماء لهم..
12- تختلف الاقدار عن الخطط وتختلف النوايا عن الواقع والله وحده من يختار لنا بداية الطريق واحداثه ونهايته لحكمه يعرفها ولا نفهمها كمعظم الحكم...
13- يتألم الانسان بسبب الموت سواء كان فاقدا او مفقودا ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق