الثلاثاء، 15 مارس 2016

يـافـــا حكــاية غيـــاب ومطـر .. نبال قندس





تدقق في المرآة المغبرة المعلقة على الحائط العاري، إنها المرآة الوحيدة في هذا المنزل الخاوي. تمسح بأصابعها الباردة وجه المرآة بحثاً عن وجه جديد تحت الغبار المكدس. لكن الوجه ذاته يطل عليها في كل مرة، الوجه الذي جاء من خلف ليالي السهر ودموع الانتظار التي تذرفها كل مساء وهي تقلب دفاتر مذكراتها أو تعبث بالصور القديمة.


* إقــتــبـــاســـاتـ :

1- أن الحكايات التي أثقلنا بها الغيم الأبيض لن تمطر علينا واقعا اجمل وان الذين رحلوا لن يعودوا والذين أكلتهم الغربه لا يغريهم الوطن بعد ان سلبتهم الغربه عقولهم ببريقها وبذخها ..

2- وراء الأبواب المؤصده حكايه...

3- الأغاني والقصائد والروايات ليست ملكا لمن كتبها بل لكل واحد قرأها فشعر انها موجهة إليه وكتبت لأجله فطابقت حاله تمام المطابقه..

4- الصديقات طوق نجاة ينقذنا من الخيبات والانكسارات الكبيره التي غالبا ماتبدأ بحب كبير وتنتهي بجنازة فراق لايسير خلف نعشه احد هذه الأوطان الصغيره التي يمنحنا الله كي لا تأكلنا الغربه في الوطن الكبير..

5- حين نحب نترك الحياة خلفنا لنعبر زمنا لا يشبه السابق  على الاطلاق ..

6- الحب يجعلك مترددا اعتماديا مشتت التفكير هذا عدا عن وجع القلب والهم الذي لا ينسى ولا يمحى فالمشاعر الجياشه والفائضه تغلق مناطق الحكم المنطقي في الدماغ ولهذا انت لا ترى عيوب الاخر وان رايتها تتجاهلها لانك تحبه على الرغم من انك لن تتقبل هذه العيوب في أي حال اخر ومن أي شخص اخر غير الذي تحبه..

7- المطر يجعلنا اكثر هشاشه وحاجة للبوح وحباته التي تقرع نوافذنا وتنبت الحنين في قلوبنا تجعلنا اكثر حاجة لرفقة صديق..

8- مي زياده : جبار هو ذلك الذي يكون شعاره في الحياة ساتألم ولكنني لن أغلب..

9- الحياة فخ والكتابه هي الطعم الذي يوقع بنا ..

10 - هذا اختبار الحياة فهي تضعنا وجها لوجه امام وعودنا نجدها جالسة تحت طاولات العشاق في المسافه الضيقه بين احاديث الأصدقاء في ظل شجرة يستظل بظلها زوجين سعيدين..

11- اذا اردت واقعا جميلا عليك ان تفكر بفكره جميله وهكذا تبدأ بشيء صغير يكبر اكثر فأكثر ..

12- موجع وجه الخيبه حين يلبس وجوهنا موجعة امانينا حين تُعلق على  مشنقة الموت بعد طول انتظار موجعة تضحياتنا حين تقابل بالفراق ونكران الجميل وقاتل هو الامل حين يفاجئنا بنهاية غير متوقعه قاتله اناملنا حين تفقد يد امسكتها بعطف وهرمة حين تتوقف عن كتابة الرسائل ذابله خطواتنا حين نسير وحدنا باهته اصواتنا حين لا نقول بها كلمة ( أحبك) ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق