الثلاثاء، 31 مارس 2015

قــابــ عـيــنــيـــن أو ... أدنـــي .... سمر حمد الحماد..






الحياة لاتليق بي هنا..
انا غير مؤهله للتصالح مع مجتمع تأثر لمجرد اللاشيء لدي كامل الاستعداد للتنازل عنها والهرب بعيدا لان هذا المكان ليس لي..
انا غير صالحة للعيش هنا..


روايه بسيطه جدا ..منسقه بشكل ان لاتلاحظ متى بدأت بها .. أو متى انتهيت منها ..




إقــتــبـــاســـاتـ :


1-حين نعيش نعتمدا كليا على الموت في جميع مسارات حياتنا مع اننا في الاصل نفر هاربين من فكرة الموت ذاتها ونستبق الوقت قبل ان يسبقنا الموت معظم الاخطاء تقع في الوقت الذي نحاول ان نفعل الامور بسرعة خشية الموت ان يأتي مبكرا ويتوقف عقرب الساعه عندها دون ان نكون قد فعلنا شيئا  . شيئا ما لا نعلم ماهو بالاصل المهم ان نفعل شيئا ما قبل الموت ولاندرك معنى كل الاشياء الاحين نموت..


2- تزيد قيمة الاشياء قبل امتلاكها..


3- الفقر داء مزمن والمبتغى الحلم هو الشفاء منه وقناعة اهله هو كنزهم الثمين..


4- لكل شيء اذا ماتم نقصان ! كل الاشياء الناقصه غير مؤديه للكمال وكل مالم يكمل بأي شكل من الاشكال عديم القيمه وكل عديم القيمه عديم النفع في الوقت ذاته .. معادلة النقصان تكتمل اذا قلنا ان النقص على وجه العموم عديم للمنفعه والكمال هو الشيء الوحيد المطلوب والمرجو لكل نقص كان فلسفة الحياة كامله لاتبحث الا عن مكتمل عديم النقص..


5- في كل مره نرى شخصا جديدا فاننا نحكم عليه غالبا من خلال شكله العام والظاهر لنا وان تعمقنا بالحكم فاننا بالتاكيد سنحكم من خلال اسلوبه او تعابير وجهه حكما ايجابيا او سبيا المهم اننا سنصدر حكما في جميع الاحوال,, قد لاتعترف به لكننا نفكر به حتى لو لم نبح بما قد حكمنا به سرا !! الحكم على المظهر العام شيء لا نستطيع التحكم به حتى وان اصاب حكمنا او خاب ولكثير من خيبات الامل التي تصيبنا جراء مظهر خداع قد حكمنا به للمرة الاولى لنا,, والاشياء الغير متوقعه بتاتا وتقف عندها ذهولا لمجرد اننا امنا بحكمنا من خلال ظاهره لنا ولان المظاهر خداعه..


6- ان المفاجأه تقع حين لا تتوقع الشيء الحاصل امامك هي الشيء الوحيد الذي نادرا مانستطيع التحكم بتعابيره حين تحدث مفاجأه ما..


7- اخاف التفكير بامور سلبيه اخشى ان تقع بغته افضل ان تحدث الامور بطريقة فجائيه على ان اعيشها مرتين مره بعقلي ومره بواقعي ..


8- اكره التفكير بامور سلبيه وحين اقول امورا سلبيه لا يعني اني لا امتنع عن التفكير السلبي بشكل عام لكنه بوجه الخصوص لا افكر بالاحداث السيئه التي قد تقع ..


9- الندم على فعل خاطئ ارتكبته مسبقا اشد ألما من الفعل نفسه..


10- لا أريد ان يأتي يوما اتمني به العوده للوراء لا صلاح امر ما ارتكبته عنوة او دون قصد او تغير ردة فعل صدرت مني في موقف ما لذلك الاجدر بي ان اتعامل بشكل جيد في جميع المواقف المستقبليه حتى لا ينتهي بي الحال بالتمني ان اعود للماضي لمجرد التصحيح وحين اقول تصحيح لا يعني انه قد يكون صحيحا بالمنعى الحرفي والفعلي وانما صحيحا لنفسي يرضى ذاتي ..


11- ان اول الاحلام المغتاله تبقى في الذاكره لا تغيب..


12- فكرة التخلص من كل شيء  إلقائه داخل حفرة الموت المختلق والمصدق في الوقت ذاته مريحه فعلا, اختلاق الموت للاشياء غير المرغوبه تجيد نفعا احيانا حين اتضايق من موقف ما او يعتريني شعور سيء مع اشخاص ايا كانوا اصنفهم داخل رأسي كأموات واستلذ بلحظات قليله مريحه جدا حين تخلصت من قبح الشعور الذي يجعلني اكره اللحظه التي حدثت والاشخاص الموجودين في اللحظه المكروهه ذاتها..


13- كل بدايات الاشياء تبقى جميله تحكمها الدهشه الاولى كونها المحكم الاساس في كل التجارب الجديده التي تُخاض..


14- يقول مكسيم غوركي : أتحسب الحياة سهله؟ كلا الحياة شيء صعب العالم مثل الليله الحالكه لابد لكل انسان ان ينير سبيله لنفسه يجب ان يكون قويا وان اعوزتك القوه يجب ان تكون ماكرا ان من كان صغيرا او ضعيفا يجب ان يفشل..


15- لاشيء قادر على ايصال المعنى تماما كالنظره ..


16-الحريه لاوطن لها الحريه سماء والسماء وطن الجميع( محمد السالم)..


17-عندما يخذلك احدهم لاتقف بمنتصف الطريق تنتظر كتفا تبكي عليها,, المخذولون لايحبهم احد ابصق على ذكرياتهم واكمل طريقك بابتسامه.. (سنا البدر)..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق